بمكونات طبيعية طريقة تنظيف اقمشة الأنتريهات

سواء أن كنا نتحدث فالهاتف أو نشاهد التلفزيون، أو حتى نلعب بلايستيشن، فالمكان المفضل لنا هو الأنتريهات، لانه مريح جدا للجلوس لفترات طويلة. ومن حب المصريين فية أطلقوا بشكل سياسى ساخر "حزب الكنبه" على كل من يحب الراحة وعدم المشاركة فى الأحداث. فى الحقيقة المسمى المصرى حقيقى لأن الكنبة هى أكثر الأماكن راحة للجلوس لفترات طويلة.
ولكن الجلوس لفترات طويلة لا يخلى من سكب كوب من القهوة او أتساخ الكنب والأنتريهات من أثار الأقدام او حتى تراكم الورائح الكريهة مع الوقت (وبالتأكيد تغيير لون القماش الذى سوف يصاحبها). مما يجعلنا أكثر عرضة لأن نتسوق ونملأ عربة التسوق بكل المنتجات التى تحتوى على جمله "تنظيف الأقمشة" وغالبا هذه المنتجات لا تكون مناسبة لنا وباهظة الثمن أيضاً.
ولتجنب ذلك سوف نصف لك طرق تنظيف أقمشة الأنتريهات والكنب بشكل طبيعى بمكونات عديدة موجودة فى خزانة مطبخك. ولكن قبل ان تلجأ لأى طريقة تنظيف يجب عليك التحقق من أكواد التنظيف التى توجد على الأقمشة التى تود تنظيفها (فى الغالب تكون أسفل الكنبة). ويمكنك البحث عن هذه الأقمشة أون لاين لمعرفة نوعها.



1- نظفها أولا بالفرشاه:

قم بتنظيف الأنتريه بالفرشاه لأزالة اى فتات عالق فى عمق الكنبة وأزاله الأوساخ من الأسطح. ويمكنك القيام بذلك بأستعمال فرشاه أو حتى قطعة قماش قديمة لأزاله الأتربة والفتات من جميع زوايا الكنب والكراسى الضيقة (إن كان لون قماش الأنتريه فاتح ، يُفضل استعمال قطعة قماش بيضاء للتنظيف).

2- تخلص من الروائح الكريهة:

عاده ألياف الأنتريهات المرنة بطبيعتها ، تميل الى التشبث بروائح الحيوانات الأليفة ، واى شئ أنسكب عليها و ايضا الغازات . وبمرور الوقت تتراكم هذه الروائح ويتنج عنها رائحة غير مثالية بالمره قد يعتاد عليها أنفك بحكم الوقت ، ولكن لا يألفها ضيوفك ويمكنهم شمها وبقوه. 
يمكنك كحل مؤقت ان تتخلص من الروائح عند زيارة الضيوف بأستعمال مزيل الروائح الخص بالمفروشات ، ولكن هذا الحل لن يدوم طويلا، ساعات وسوف يزول تأثيره. ولكى تتخلص من الروائح الى الأبد، يمكنك ان تجرب منظفاً طبيعياً سهل الصنع للأقمشة. 
كل ما ستحتاجة هو "صودا الخبز" و "منظف السجاد الجاف" و يمكن استعمال الصودا فقط. أولا قم بأزالة الفتات كما ذكرنا سابقا، وبعدها رش صودا الخبز على الكنبة بالكامل واتركها لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبعدها أستخدم المكنسة الكهربائية لأزالة الصودا.
أذا كانت الروائح عالقة بعد هذه الطريقة يمكنك خلط الصودا مع منظف الجاف وأتركها 20 دقيقة ثم أزلها ، ويمكنك استعمال المنظف البخارى لأزالة البقع ايضاً.

3- أزالة البقع من أقمشة الأنتريهات:

اذا سكب أحد افراد الأسرة البيبسى أثناء تناولة ، او غيره من السوائل التى تسبب البقع، يمكنك استعمال هذه الطريقة لأزالة البقع بشكل طبيعى. كل ما ستحتاجة هو (سائل للغسيل، خل أبيض، صودا خبز، ماء دافئ). أما عن الطريقة:
- خد معلقة من سائل الغسيل والخل الأبيض والصودا والماء الدافئ واخلطهم معا حتى تكوين رغوة.
- صبه مباشراً على اى بقع او لطخات على الأنتريهات.
- أتركة حتى يجف (تقريبا من 10 الى 15 دقيقة).
- أمسحة بقطعة قماش نظيفة لأزالة اى بقايا.
- أستمتع بأنترية بدون اى بقع الأن.
* يمكنك استعال هذه الطريقة الفعّالة جدا حتى عند وجود بقع فى السجاد والستائر ، فالخل مع الصودا يصنع مركبا
قويا لازالة البقع والشحوم.

4- نصائح للتغيير:

أذا كان قماش الأنترية نفسة متأكلاً ليس فقط مجرد إتساخ ، فيمكنك ان تقوم بشراء غطاء جديد للأنترية. لأنة حتى بعد الغسيل التأكل قد يزيد أكثر وليس العكس. ويمكنك ان تجد قماش اون لاين فى مصر وشرائها بخامات مخصوصة للأنتريهات.